حزقيال فصل 3

1 فقال لي يا ابن البشر كل ما يقدم إليك كل هذه الورقة واذهب كلم بيت إسرائيل

2 ففتحت فمي فأطعمني هذه الورقة

3 وقال لي يا ابن البشر أطعم جوفك واملأ أحشاءك من هذه الورقة التي أعطيك إياها فأكلتها فصارت في فمي حلوة كالعسل

4 وقال لي يا ابن البشر إذهب إلى بيت إسرائيل وكلمهم بكلامي

5 فأنا لا أرسلك إلى شعب لغته غامضة وغريبة بل إلى شعب إسرائيل

6 فلو أرسلتك إلى شعوب كثيرين ممن كانت لغتهم غامضة وغريبة حتى إنك لا تفهم كلامهم لسمعوا لك

7 أما شعب إسرائيل فيرفضون أن يسمعوا لك لأنهم يرفضون أن يسمعوا لي فهم كلهم معاندون وقساة القلوب

8 والآن سأجعلك صلبا تجاههم وأجعل جبهتك صلبة تجاه جباههم

9 مثل الماس الذي هو أصلب من الصوان أجعل جبهتك فلا تخف منهم ولا من وجوههم المرعبة فهم شعب متمرد

10 ثم قال لي يا ابن البشر جميع الكلام الذي أكلمك به احفظه في قلبك واسمعه بأذنيك

11 واذهب إلى المسبيين إلى بني شعبك وقل لهم كلام السيد الرب سواء سمعوا أو لم يسمعوا

12 ثم رفعني الروح فسمعت خلفي صوت رعد عظيم يقول مبارك مجد الرب في مسكنه

13 كان ذلك صوت أجنحة الكائنات يضرب واحدها الآخر وصوت الدواليب معها وهو كصوت رعد عظيم

14 رفعني الروح وذهب بي فمضيت وقلبي مليء بالمرارة والغيظ ويد الرب ثقيلة علي

15 فجئت إلى تل أبيب عند نهر خابور حيث كان المسبيون فأقمت معهم سبعة أيام وأنا في ذهول

16 وبعد الأيام السبعة قال لي الرب

17 يا ابن البشر جعلتك رقيبا على بيت إسرائيل فاسمع كلامي وأنذرهم عني

18 فإن قلت أنا للشرير موتا تموت وما أنذرته أنت ولا نبهته حتى يغير طريقه ليبقى حيا فذلك الشرير يموت في إثمه لكن أطالبك أنت بدمه

19 أما إذا أنذرت الشرير وما تاب من شره ومن طريقه الرديء فهو يموت في إثمه لكنك تكون خلصت نفسك

20 وإذا رجع البار عن بره وارتكب إثما فأنا أرميه في الخطر فيموت لأنك لم تنذره يموت في خطيئته وأنا لا أذكر ما عمله من البر لكني أطالبك أنت بدمه

21 أما إذا أنذرت البار أن لا يخطأ وما أخطأ فهو يحيا لأنك أنذرته وأنت تكون خلصت نفسك

22 وكانت علي هناك يد الرب وقال لي قم اخرج إلى الوادي وهناك أكلمك

23 فقمت وخرجت إلى الوادي فإذا بمجد الرب واقف هناك كما رأيته على نهر خابور فسقطت على وجهي ساجدا

24 فدخل في الروح وأقامني على قدمي وقال لي إذهب إلى بيتك وأغلق الباب على نفسك

25 وأنت يا ابن البشر فسيربطونك بقيود فلا تقدر أن تخرج

26 وأنا ألصق لسانك بحنكك فتصير أبكم ولا تقدر أن توبخ هذا الشعب المتمرد

27 وحين أكلمك أفتح فمك فتنقل لهم كلامي ومن يسمع فليسمع ومن يمتنع فليمتنع فهم شعب متمرد

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حزقيال فصل 7

حزقيال فصل 8