حزقيال فصل 24

1 قال لي الرب في العاشر من الشهر العاشر من السنة التاسعة بعد السبي

2 يا ابن البشر سجل تاريخ هذا اليوم لأن هذا اليوم هو اليوم الذي ضرب فيه ملك بابل حصارا حول أورشليم

3 فقل للشعب المتمرد اسمعوا إلى ما يقول السيد الرب ضع القدر على النار،وصب فيها الماء

4 واجمع قطع اللحم كل قطعة طيبة الفخذ والكتف واملأها من نخبة العظام

5 وخذ لحم غنم طري وتحت القدر كوم الحطب دعها تغلي دع العظام جدا تغلي

6 وقال السيد الرب ويل لمدينة الملطخة بالدماء وللقدر التي زنجارها فيها ولا يزول أخرجوا ما فيها قطعة قطعة كيفما اتفق

7 لأن الدم الذي سفكته هذه المدينة لا يزال في وسطها على الصخر العاري ألقته لا على الأرض فيوارى بالتراب

8 لأثير غيظي ولأنتقم انتقاما فأجعل دمها على الصخر العاري لئلا يتوارى

9 لذلك قال السيد الرب ويل للمدينة الملطخة بالدماء أنا أيضا أكوم الوقود

10 وأكثر الحطب وأضرم النار وأطبخ اللحم وأتبل بالتوابل وأحرق العظام

11 ثم أترك القدر على جمرها فارغة ليحمى نحاسها ويحرق فتذوب قذارتها فيها ويفنى زنجارها

12 لكن عبثا أتعبت نفسي فزنجارها الكثير لا يخرج منها بالنار

13 في نجاستك فجور يا أورشليم لأني طهرتك وما طهرت ولن تطهري فيما بعد من نجاستك إلى أن أتشفى فيك من غضبي

14 أنا الرب تكلمت وكلامي سيتم أفعل لا أهمل ولا أشفق ولا أعفو بل على حسب طرقك وأعمالك أحكم عليك يقول السيد الرب

15 قال لي الرب

16 يا ابن البشر سآخذ منك فجأة بهجة عينيك فلا تندب ولا تبك ولا تذرف دمعة

17 تنهد ساكتا ولا تقم مناحة على الميت بل اعصب عليك عمامتك واجعل حذاءك في رجليك ولا تغط شاربيك ولا تأكل خبز المأتم

18 فكلمت الشعب في الصباح وماتت امرأتي في المساء ففعلت في الصباح التالي كما أمرت

19 فسألني الشعب ألا تخبرنا ما تعنيه لنا أعمالك هذه؟

20 فقلت لهم قال لي الرب

21 قل لبيت إسرائيل سأدنس هيكلي عنوان مجدكم وبهجة عيونكم ومنية نفوسكم وبنوكم وبناتكم الذين تركتموهم في أورشليم يسقطون في الحرب

22 فتفعلون كما فعلت لا تغطون الشاربين ولا تأكلون خبز المأتم

23 وتكون عمائم على رؤوسكم وأحذيتكم في أرجلكم ولا تندبون ولا تبكون ولا تلطمون وجوهكم ولا يئن الواحد على أخيه

24 فيكون حزقيال لكم عبرة تفعلون كما فعل حين يقع الأمر فتعلمون أني أنا هو السيد الرب

25 قال لي الرب وأنت يا ابن البشر يجيء يوم آخذ فيه عن بني إسرائيل عزتهم وبهجتهم ومجدهم وما تشتهيه عيونهم وتسمو إليه نفوسهم وآخذ أيضا بنيهم وبناتهم

26 في ذلك اليوم يجيء إليك أحد الناجين ليخبرك بما جرى

27 فينحل لسانك في ذلك اليوم وتتكلم ولا تكون بعد أبكم فتكون لهم عبرة فيعلمون أني أنا هو الرب

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حزقيال فصل 3

حزقيال فصل 7

حزقيال فصل 8