حزقيال فصل 12

1 قال لي الرب

2 يا ابن البشر أنت ساكن بين شعب متمرد لهم عيون ولا يرون ولهم آذان ولا يسمعون لأنهم شعب متمرد

3 وأنت يا ابن البشر فهييء لك بقجة الذاهب إلى السبي واذهب نهارا من موضعك إلى موضع آخر قدام عيونهم لعلهم يفهمون مع أنهم شعب متمرد

4 وأخرج بقجتك كالذاهب إلى السبي نهارا قدام عيونهم ثم إذهب مساء قدام عيونهم كالذاهب إلى السبي

5 واثقب الحائط قدام عيونهم واخرج منه

6 وقدام عيونهم إحمل بقجتك على كتفك واخرج في العتمة وغط وجهك لئلا ترى الأرض التي تسير فيها لأني جعلتك علامة لشعب إسرائيل

7 ففعلت كما أمرني الرب أخرجت البقجة كبقجة الذاهب إلى السبي نهارا وعند المساء ثقبت الحائط بيدي وخرجت في العتمة أحمل البقجة على كتفي قدام عيونهم

8 وقال لي الرب في الصباح

9 يا ابن البشر إذا قال لك شعب إسرائيل ماذا تصنع

10 فقل هذا الوحي على الرئيس في أورشليم وعلى جميع بيت إسرائيل الساكنين فيها

11 قل أنا علامة لكم كما صنعت فكذلك يصنع بكم تذهبون إلى الجلاء والسبي

12 والرئيس الذي هو بينكم يحمل بقجته على كتفه في العتمة ويثقب الحائط ويخرج منه وهو يغطي وجهه لئلا يرى بعينيه الأرض التي يسير فيها

13 وأبسط شبكتي عليه فيقع فيها وأجيء به إلى أرض البابليين ولا يراها ويموت هناك

14 وجميع الذين حوله من الأعوان والجنود أذريهم لكل ريح وأستل السيف وأطاردهم

15 فيعلمون أني أنا هو الرب حين أشتتهم في الأمم وأذريهم في البلدان

16 وأنجي منهم نفرا معدودا من السيف والجوع والوباء حتى تنكشف جميع أرجاسهم في الأمم الذين يذهبون إليها فيعلمون أني أنا هو الرب

17 وقال لي الرب

18 يا ابن البشر كل خبزك وأنت ترتجف واشرب ماءك بارتعاد وغم

19 وقل للشعب ما تكلم به السيد الرب على سكان أورشليم الباقين في أرض إسرائيل سيأكلون خبزهم بغم ويشربون ماءهم بقلق فتقفر أرضهم من كل ما فيها بسبب الظلم الذي يصنعه جميع الساكنين فيها

20 والمدن المسكونة تخرب والأرض تصير قفرا فيعلمون أني أنا هو الرب

21 قال لي الرب

22 يا ابن البشر ما هذا المثل السائر بينكم على أرض إسرائيل؟تقولون مرت الأيام وما تحققت الرؤيا

23 لذلك قل لهم ما تكلم به السيد الرب أبطلت هذا المثل فلا يعودون يتمثلون به في إسرائيل بل قل لهم إقتربت الأيام وسيتحقق كلام كل رؤيا

24 فلا رؤيا باطلة من بعد ولا عرافة مضللة في أرض إسرائيل

25 لأني أنا الرب أتكلم وما أقوله يصير دون تأخير بل في أيامكم أيها الشعب المتمرد سيتم كل ما أعلنته هذا ما أقوله أنا السيد الرب

26 وقال لي الرب

27 يا ابن البشر ها بيت إسرائيل يقولون الرؤيا التي يراها هذا الرجل تتم بعد أيام كثيرة ونبوءته تتعلق بأزمنة بعيدة

28 لذلك قل لهم ما تكلم به السيد الرب لا يتأخر بعد من كلامي شيء وما أتكلم به يتم هكذا يقول السيد الرب

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حزقيال فصل 3

حزقيال فصل 7

حزقيال فصل 8