حزقيال فصل 11

1 ثم رفعني الروح وجاء بي إلى الباب الشرقي لهيكل الرب فإذا عند مدخل الباب خمسة وعشرون رجلا ورأيت بينهم يازنيا بن عزور وفلطيا بن بنايا

2 الذين يفكرون بالإثم ويقدمون المشورة السيئة في هذه المدينة

3 فيقولون عما قريب نبني بيوتا المدينة هي القدر ونحن اللحم

4 لذلك تنبأ عليهم، أنذرهم يا ابن البشر

5 وحل علي روح الرب وقال لي قل هكذا قال الرب أعرف ما تقولون يا بيت إسرائيل وما يخطر ببالكم

6 أكثرتم قتلاكم في هذه المدينة وملأتم شوارعها

7 فقتلاكم في وسطها هم اللحم والمدينة هي القدر وأنتم سأخرجكم منها

8 فزعتم من السيف فأنا أجلب عليكم السيف يقول السيد الرب

9 وأخرجكم من المدينة وأسلمكم إلى أيدي الغرباء وأنفذ حكمي فيكم

10 بالسيف تسقطون وعند حدود أرض إسرائيل أحكم عليكم فتعلمون أني أنا هو الرب

11 هذه المدينة لا تكون لكم قدرا وأنتم لا تكونون اللحم فيها بل عند حدود أرضكم أحكم عليكم،

12 فتعلمون أني أنا الرب الذي ما سلكتم في فرائضه ولا عملتم بأحكامه بل عملتم بأحكام الأمم الذين حولكم

13 وبينما أنا أتنبأ مات فلطيا بن بنايا فسقطت على وجهي ساجدا وصرخت بصوت عظيم آه أيها السيد الرب أتفني الباقين من بني إسرائيل؟

14 فقال لي الرب

15 يا ابن البشر يقول سكان أورشليم لإخوتك وأقربائك وكل بني إسرائيل الذين في السبي بما أنكم ابتعدتم عن الرب فلنا أعطيت هذه الأرض ميراثا

16 فقل لهم هكذا قال السيد الرب إذا كنت أبعدتهم في الأمم وشتتهم في البلدان فأنا كنت لهم حيث ذهبوا معبدا يحميهم

17 وقل لهم ما قال السيد الرب سأجمعهم من بين الشعوب وأعيدهم جميعا من البلدان التي شتتهم فيها وأعطيهم أرض إسرائيل

18 فيجيئون إليها ويزيلون جميع أصنامها وأرجاسها منها

19 وأعطيهم قلبا جديدا وروحا جديدا في أحشائهم وأنزع منهم قلب الحجر وأعطيهم قلبا من لحم

20 فيسلكون في فرائضي ويحفظون أحكامي ويعملوا بها، فيكونون لي شعبا وأكون لهم إلها

21 أما الذين قلوبهم تتبع الأصنام والأرجاس فأجلب على رؤوسهم عاقبة سلوكهم يقول السيد الرب

22 ثم رفع الكروبيم أجنحتهم وارتفعت الدواليب معهم ومجد الرب فوق الكاروبيم

23 وصعد مجد الرب عن المدينة ووقف على الجبل شرقيها

24 ورفعني الروح في الرؤيا وجاء بي إلى المسبيين في أرض بابل حيث ارتفعت عني الرؤيا التي رأيتها

25 فأخبرت المسبيين بكل ما أراني إياه الرب

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حزقيال فصل 3

حزقيال فصل 7

حزقيال فصل 8